منتدى سماء حواء


أهلا بزائرتنا الكريمة
سماء حواء ترحب بك و تدعوك للإطلاع على المنتدى سماء حواء
إن كنت ترغبين للإنضمام لأسرة سماء حواء سجلي نفسك ثم قومي بتفعيل العضوية على بريدك الإلكتروني
شكرا



 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة سمااء حوابوابة سمااء حوا  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نتيجة بحث الصور عن إعلان هام للأعضاء


نعلن عن فتح دورة تعليم اللغة الفرنسية المستوى الأول على يد الأستاذة ماسة للراغبين في الإلتحاق بالدورة المدفوعة الإتصال بالإدارة للتسجيل
إظغط هنا للتسجيل في الدورة أو من هنا االإدارة

نتيجة بحث الصور عن إعلان هام للأعضاءنتيجة بحث الصور عن إعلان هام للأعضاء

tn -->
شاطر | 
 

 لا تحرمي نفسكي من الطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حواءالجزائر
Admin
Admin
avatar

التوقيع : السلام عليكم

إعلان عن بدئ فتح دورة تعليم اللغة الفرنسية المستوى الأول لكل من يهمها الأمر على يد الأستادة ماسة
من ترغب في التسجيل فلتتضل بوضع طلب لتسجيلها
إظغط هنا للتسجيل في الدورة أو من هنا الإدارة


الجزائر
المدينة : الجزائر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 841
نقاط : 4954
تقييم : 27
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمل/الترفيه : مديرة سماء حواء
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: لا تحرمي نفسكي من الطعام   الجمعة مارس 26 2010, 22:36

هل قرأت من قبل عن الكربوهيدرات المعقدة أو السكريات البسيطة؟ من تعود على الالتزام بحمية معينة هو بالطبع من سمع عن هذه المصطلحات. لا تغفل أي استشارة غذائية عن التحذير من السكريات سواء بإلغاء الوجبات السكرية تماماً أو التفريق بين السكريات ’الضارة’ و ’النافعة’. السكر هو العدو الأول في نظر أخصائيي التغذية لأنه نسبته ترتفع في صفائحنا الدموية بنسب خيالية يبدو أنه من الصعب السيطرة عليها. لكن المؤشر الجلايسيمي الذي طوره دي. جى. جينكنز غير هذه النظرة ومكّن أخصائيي التغذية من تنظيم الوجبات الغذائية طبقاً لاحتياجات الشخص اليومية من السكر.

اخترع جينكنز هذا المؤشر أساساً لمساعدة مرضى السكري على تحديد كمية الأنسولين اللازمة لهم. لكن اتضح فيما بعد أنه – مثل غيره من الاختراعات الجيدة – يمكن أن يستخدم في مجالات أخرى منها تنظيم وجباتنا الغذائية التي نحبها!

ساعدنا المؤشر الجلايسيمي على معرفة أن الخضروات والأرز البني ومنتجات الألبان وحتى الشيكولاته الداكنة على سبيل المثال لا تحتوي على نسبة سكريات مرتفعة وبالتالي يجب تشجيعها. وذلك بعكس الخبز الأبيض والبطيخ والحلويات التي نأكلها ثم نشعر بالجوع بعد فترة قصيرة.

المسألة إذاً مجرد عملية تنظيم للغذاء من أجل الحصول على برنامج غذائي يناسب احتياجات الفرد. الفكرة الأساسية التي يعتمد عليها هذا التنظيم هي التحكم في عملية الجوع والوزن بشكل أفضل وليست الحرمان الكامل من الطعام. يجب أن نركز في الأفطار على الفواكه والحبوب القمحية ومنتجات الألبان. وفي الغذاء يجب أن نوازن بين الطعام الغني بالألياف إضافة إلى قطعة حلوى صغيرة لهؤلاء الذين يحبون الطعام. هذا الوقت هو أفضل وقت لتناول الحلوى – لمن يحبها – حيث يتم هضمها بصورة أفضل عند تناولها بجانب أحد الوجبات وليس عند تناولها في وجبة خفيفة مستقلة بعد الظهر. اختم يومك بوجبة عشاء تتضمن بعض الكربوهيدرات والكثير من الخضروات وكذلك سلطة وفواكه للتحلية حتى لا تستيقظ بالليل ومعدتك تطالب بالمزيد! اتبع المثل القائل ’افطر كالملوك وتغذى الأمراء وتعشى كالفقراء.’ هذا النظام الغذائي الصحي يساعدنا على التحكم في نوبات الجوع المفاجأة لكن هذا ليس كل شيء. مع هذا النظام، نستطيع أن نكتشف فوائد جديدة للكربوهيدرات والفواكه والخضروات التي تحتوي على جلكوز أقل مثل الكينوا والبنجر السويسري وفاكهة الباشون.

أهم شيء في هذا النظام الغذائي هو أن ندرك أهمية تنوع الطعام والتركيز على الألياف وكذلك وقبل كل شيء التوقف عن التهام الوحبات الخفيفة الغارقة في
السكر. هذه هي أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد الذي نعاني منه دون أن نحرم أنفسنا من الطعام

المصدر: سماء حواء




نعلن عن فتح دورة تعليم اللغة الفرنسية المستوى الأول لمدة شهر على يد الأستاذة ماسة للراغبين في الإلتحاق بالدورة المدفوعة الإتصال بالإدارة للتسجيل
إظغط هنا للتسجيل في الدورة أو من هنا الإدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://samahawa.yoo7.com
نسمة الروح
حواء ذهبية
حواء ذهبية
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 140
نقاط : 3379
تقييم : 4
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: لا تحرمي نفسكي من الطعام   السبت أبريل 03 2010, 17:43


المصدر: سماء حواء










http://samahawa.yoo7.com/#ixzz2Ksckwss932829.gif" border="0" alt="" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تحرمي نفسكي من الطعام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سماء حواء :: الأسرة :: صحة الأسرة-
انتقل الى: