منتدى سماء حواء


أهلا بزائرتنا الكريمة
سماء حواء ترحب بك و تدعوك للإطلاع على المنتدى سماء حواء
إن كنت ترغبين للإنضمام لأسرة سماء حواء سجلي نفسك ثم قومي بتفعيل العضوية على بريدك الإلكتروني
شكرا



 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة سمااء حوابوابة سمااء حوا  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نتيجة بحث الصور عن إعلان هام للأعضاء


نعلن عن فتح دورة تعليم اللغة الفرنسية المستوى الأول على يد الأستاذة ماسة للراغبين في الإلتحاق بالدورة المدفوعة الإتصال بالإدارة للتسجيل
إظغط هنا للتسجيل في الدورة أو من هنا االإدارة

نتيجة بحث الصور عن إعلان هام للأعضاءنتيجة بحث الصور عن إعلان هام للأعضاء

tn -->
شاطر | 
 

 الملفوف و اللفت و الفجل و....تساعد في القضاء على السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حواءالجزائر
Admin
Admin
avatar

التوقيع : السلام عليكم

إعلان عن بدئ فتح دورة تعليم اللغة الفرنسية المستوى الأول لكل من يهمها الأمر على يد الأستادة ماسة
من ترغب في التسجيل فلتتضل بوضع طلب لتسجيلها
إظغط هنا للتسجيل في الدورة أو من هنا الإدارة


الجزائر
المدينة : الجزائر
الجنس : انثى عدد المساهمات : 841
نقاط : 4954
تقييم : 27
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمل/الترفيه : مديرة سماء حواء
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: الملفوف و اللفت و الفجل و....تساعد في القضاء على السرطان   الأحد أبريل 11 2010, 17:49

عاد بيرق الشعار العتيق يخفق مزهواً هذه الأيام ليسكب في آذان من برحت بهم العلل وأحدقت بهم أسقام جسام أن “اعدلوا عن الدواء إلى الغذاء”. ومن رحم المختبرات وُلدت البشرى، فهل نقول لمرض السرطان اخسأ فقد دحرك الكشف المبين؟

الفتح الطبي الجديد يكاد يكون قد تجاوز القنطرة رغم أن اختباراته ما زالت في الطور الجنيني، لكن طلائع هذا الفجر تعد بالكثير، وكلمة السرّ هنا هي الخضار، ذلك المنجم العجائبي الذي لا ينضب كنزه. فتناولك للخضار يمكن، كما يؤكد الخبراء، أن يقهر مرض السرطان.

استطاع مركب كيماوي عثر عليه الخبراء في الكرنب المسوّق (ضرب من الكرنب أو الملفوف يتميز بالرؤوس الصغيرة النامية على ساقه) وفي الملفوف أن يدمر الخلايا المارقة التي خرجت عن السيطرة (والسرطاني منها تحديداً) خلال التجارب المخبرية.

ويوجد هذا المركب أيضاً في الرتباج (نبات يشبه اللفت أو السلجم) والقرنبيط واللفت، والكرنب والخردل والفجل الحرّيف، وأعشاب الواسابي اليابانية.

وقال البروفيسور ايان جونسون، الذي قاد فريق الأبحاث البريطاني إن تناول هذه الأنواع من الخضار ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يهوي بمعدلات الإصابة بالسرطان إلى الحضيض، فتأثير المركبات الموجودة في هذه الأصناف وخواصها في وقف زحف السرطان بدا ملموساً بالنسبة لهذه الزمرة من العلماء، على حد تعبير جونسون الذي قال: “تظهر هذه التجربة بشكل لا لَبس فيه أن إجراءات الحمية الغذائية الوقائية يمكن أن تعود بالنفع إذا أحسن استغلالها بالطريقة نفسها التي يُستفاد بها من الدواء والعقاقير المطروحة في الصيدليات. ولقد ترسّخ لدى الناس الوعي بالأغذية التي يمكن أن تتسبب بالسرطان، لكنهم يكادون يجهلون كل شيء عن تلك التي لها تأثير حمائي. ونأمل أن نظهر تأثير الحمية الغذائية وأهمية اللجوء إلى تناول بعض أنواع الأطعمة في الحرب الدائرة في مكافحة السرطان”.

واكتشف البروفيسور جونسون، من معهد البحوث الغذائية في نورويتش في منطقة نورفولك شرقي بريطانيا أن مادة “اليل ايسوثيو سيناتي” (شةء) الكيماوية العجيبة استهدفت خلال الاختبارات خلايا القولون السرطانية وقضت عليها قضاءً مبرماً.

ومادة (شةء) الكيماوية تنتج عندما تقطع الخضار من العائلة الخردلية (الكرنب المسوّق والملفوف والرتباج والقرنبيط واللفت والفجل الحار) وتُطبخ طبخاً خفيفاً مع قليل من الماء. كما تؤمن هذه المادة وقاية من سرطانات المعدة والبنكرياس (المعثكلة) والمريء والرئة. إلا أن البروفيسور جونسون حذر من أن طهو الخضراوات بطريقة الغلي البطيء يمكن أن يفكك المادة الكيميائية النافعة ويقتلها، وأوصى بتقديم نحو 80 جراماً من هذه الخضراوات مسبقة الطهو، وهذه الكمية تعادل حفنة كبيرة من الملفوف أو قبضة صغيرة من شطء الكرنب المسوّق.

وقالت البروفيسورة آني اندرسون مستشارة التغذية في جمعية العناية بمرض سرطان القولون: “يعد هذا العمل العلمي بالكثير حتى الآن”.

وكان قد أميط اللثام في بداية أسبوع مكافحة السرطان عن هذه المادة الكيماوية العجيبة المختزنة في الخضراوات
يحتاج مريض السرطان إلى نظام غذائي معين يساعد في تقلص حجم المرض ..
ولكي لا تجد الخلايا السرطانية ما تأكل فتموت ..


هناك عيادات كاملة خاصة لمحاربة السرطان بالتغذية فقط ..
وقد ذكرت ذلك *إحدى المريضات*بعد شفائها من المرض.

خلاصة ما قرأته وسمعته ..

يجب أن يقلل المريض من نسة الدهون والبروتينات ..
ويزيد من أكل الخضروات الخضراء والصفراء والفواكه ..

.

كما أعلن الصندوق العالمي لبحوث السرطان عن مراجعته لعشرة آلاف دراسة تركز على سبر أغوار الدور الذي تلعبه أغذية الحمية والنشاط البدني.



المصدر: سماء حواء




نعلن عن فتح دورة تعليم اللغة الفرنسية المستوى الأول لمدة شهر على يد الأستاذة ماسة للراغبين في الإلتحاق بالدورة المدفوعة الإتصال بالإدارة للتسجيل
إظغط هنا للتسجيل في الدورة أو من هنا الإدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://samahawa.yoo7.com
 
الملفوف و اللفت و الفجل و....تساعد في القضاء على السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سماء حواء :: الأسرة :: صحة الأسرة-
انتقل الى: